خصومات التشليح بالرياض

أفضل عروض وخصومات التشليح بالرياض 

تعرف على أفضل خصومات التشليح بالرياض من خلال هذا المقال، حيث أن التشليح هو عبارة عن مستودع خردة أو ما يسمى بمقبرة السيارات المصدومة، يعاد استخدام القطع الصالحة من السيارات مرة أخرى كقطع غيار، بينما يتم صهر هياكل السيارات التالفة ليتم تحويلها إلى حديد خام بعد أن يتم كبسها، ويتم إطلاق مسمى التشليح على سوق بيع قطع غيار السيارات المستعملة من مختلف العلامات والماركات.

ونخص بالذكر أشهر موقع تشليح في المملكة العربية السعودية وهو التشليح الكائن بجنوب مدينة الرياض، إذ يعد هذا التشليح واحد من أكبر وأفضل التشاليح الموجودة ليس على مستوى المملكة وقد أصبحت هذه التشاليح الملجأ الطبيعي للمواطنين نظرًا لزيادة الأسعار لقطع الغيار الجديدة.

خصومات التشليح بالرياض

خصومات التشليح بالرياض
خصومات التشليح بالرياض

كما يقوم تشليح الرياض بتوفير كافة القطع المطلوبة  من زبائنه وكل أنواع قطع الغيار من صناديق مصاهرة وأغطية البطاريات  والإطارات والتي يعتبر سعرها مناسب وفي متناول الجميع، ويوفر خصومات التشليح بالرياض العديد من فرص العمل سواء كانت للمواطنين أو الوافدين نظرا لكبر حجم المحلات وزيادة التوسعات كل يوم عن ذي قبل.

وتضم العديد من الخيارات المتنوعة من كافة أنواع قطع الغيار المستعملة، ويأتي إلى التشليح العديد من الزوار يوميا من داخل وخارج المملكة نظرا لوجود كافة احتياجات المستخدمين من كل الأنواع فلا يدخل الزبون فارغ اليدين لأنه سوف يجد كافة القطع التي يرغب في شرائها بأكثر من مستوى واكثر من سعر.

ما هي شروط شراء سيارات التشليح 

عندما تتعرض السيارة لحادثة معينة لا يكون هنا نهاية المطاف لها، وإنما يمكن تصليحها وإعادة  بيعها مرة أخرى بسعر مناسب، أما إذا كان من الصعب بيعها فتكون مصدر قطع الغيار لسيارات أخرى، وعلى الرغم من أن حوادث السيارات ودخولها التشليح يعد أمر بالغ الخسارة لمستخدميها إلا أن الأمر مربح جدا لمستخدمين آخرين وهم القائمين على خصومات التشليح بالرياض.

حيث يقوم أصحاب المحلات التجارية بتوفير قطع غيار اصليه من  هذه السيارات وبيعها للزبائن الراغبين في اقتناء هذه القطع لسياراتهم بثمن اقل من الجديد بكثير.

إجراءات شراء سيارة التشليح 

كما هناك العديد من الإجراءات التي تتم عند شراء سيارة التشليح والتي سوف نقوم بعرضها فيما يلي:

  • عند الانتهاء من كافة التصليحات التي تقوم بها الورش المختصة، يجب عليك البحث عن محلات أخرى من محلات تشليح السيارات وعرض السيارة على العديد من المحلات لتحصل علي اعلي سعر.
  • إلى جانب أنك بعد الاتفاق مع محل التشليح على التصليح يجب أن تأخذ من المحل ورقة إيصالات بكافة القطع والتكاليف 
  • وأخيرًا توجه إلى إدارة المرور في منطقتك ومعك الورقة المختومة من محل التشليح ومعها لوحة السيارة، والمتابعة لاستكمال كافة الخطوات إلى حين التأكد من تحول السيارة إلى تشليح. 

اهم شروط شراء سيارات التشليح

خصومات التشليح بالرياض
خصومات التشليح بالرياض

كما يجب على مالك السيارة القيام ببعض الإجراءات المهمة في إدارة المرور حتى يتمكن من إسقاط لوحة السيارة التابعة إلى خصومات التشليح بالرياض، حيث أنه لن يتمكن من تشليح السيارة الخاصة به إلا بالقيام ببعض الخطوات أهمها: 

  • قم باستكمال النموذج الخاص بإسقاط لوحة السيارة في إدارة المرور.
  • كما يجب حضور الشخص المالك للسيارة المراد تشليحها أو من ينوب عنه.
  • احضر الاستمارة وكافة لوحات السيارة أيضًا.
  • بالنسبة للمواطنين إحضار صورة من البطاقة، وبالنسبة للوافدين إحضار صورة من الإقامة الخاصة بك في المملكة.
  • كما يجب أن يكون النموذج الخاص بالسيارة صالحا.

الخدمات المقدمة من مراكز التشليح بالرياض 

كما يوجد العديد من الخدمات التي يقدمها  خصومات تشليح الرياض، من شراء السيارات القديمة، توفير العديد من الخدمات الهامة والمميزة منها:

طاقم العمل 

كما يتم توفير طاقم عمل مميز ومدرب علي الرد علي كافة الأسئلة والاستفسارات التي تشغل المستخدمين حول الإجراءات المتبعة في تشليح السيارات، ويتم توفير خدمة الاستفسار التليفونية بدلا من الذهاب إلي المركز. 

خدمة تشليح السيارات في كل المحافظات 

حيث تتوفر خدمة تشليح السيارات في كل المحافظات والمدن داخل المملكة، فيتم توفير خدمة شراء كافة السيارات القديمة الصدئة والمستعملة من كل أنحاء المملكة، فما عليك سوى الاتصال بهم وسوف يقوم بإكمال كافة الإجراءات عنك. 

نقل السيارة وإسقاط السيارة

كما يتوفر في مراكز خصومات التشليح بالرياض إمكانية نقل السيارات، مع ضمان السرعة والدقة، كما تقوم المراكز إنجاز الإجراءات الخاصة بإسقاط السيارة من علي موقع تشاليح السيارات.

الورش المتنقلة 

حيث يوفر مراكز خصومات التشليح بالرياض ورش تصليح متنقلة تأتي إلى المستخدم في كافة أنحاء المملكة لتصليح السيارات في مكانها، فبمجرد الاتصال بهم يقومون بالتحرك إلى موقع السيارة بكافة المعدات اللازمة للإصلاح وإصلاحها بشكل فوري.

خطوات بيع سيارات التشليح في المراكز

من خلال السطور التالية سوف نتعرف على خطوات بيع السيارات:

تحديد قيمة السيارة 

قم بتقييم سيارتك المصدومة وتحديد قيمتها في الأسواق، حدد الأجزاء التالفة والأجزاء الممكن استخدامها واختر سعر عادل ومناسب بناءًا على حالة السيارة وسوق سيارات التشليح.

تأكد من صحة الوثائق الخاصة بالسيارة 

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب التأكد منها وهي على النحو التالي:

تأكد من توافر كافة مستندات ملكية السيارة قبل محاولة بيعها 

 وتوافر التقارير الفنية الخاصة بالسيارة، من عنوان الملكية، شهادة التأمين واستمارة السيارة.

الإعلان عن سيارتك 

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي المختصة ببيع السيارات، ضع إعلانك يشرح حالة السيارة بالتفصيل وعرض الأجزاء الصالحة منها، أو تواصل مع أحد مراكز خصومات التشليح بالرياض.

استقبال العروض والتفاوض 

عند قيامك بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي فإنك سوف تتلقى العديد من العروض من المستخدمين لتلك المواقع، فما عليك سوى التفاوض مع هؤلاء المستخدمين للوصول إلى أقرب سعر المرغوب فيه.

إتمام عملية البيع 

قم بإعداد كافة الأوراق القانونية والعقود القانوني السيارة واستلم المبلغ المتفق عليه وسلم هذه الأوراق.

تابع المزيد: خدمات التشليح بالرياض

معايير تحديد أسعار تشليح السيارات

خصومات التشليح بالرياض
خصومات التشليح بالرياض

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على معايير تحديد اسعار تشليح السيارات:

  • نوع السيارة المصابة 
  • نسبة تلف الأجزاء المختلفة من السيارة، إذا كان جزئيا أو كليا. 
  • قابلية الأجزاء التالفة للتصليح من عدمها.
  • وزن السيارة النهائي بعد التصادم، التلف أو الأعطال التي حدثت.
  • إذا كانت السيارة صالحة إعادة  استخدامها، قابلة للصيانة، أم لا.
  • المجهود المطلوب الصيانة، التصليح والآلات المستخدمة لذلك.
  • عدد العمال المطلوبين للتصليح والمدة المطلوبة من كل منهم للانتهاء من عمله فيها.

المزيد عن خصومات التشليح بالرياض 

كما إن سوق سيارات التشليح من أفضل الأسواق لدي مستخدمي السيارات بأنواعها، حيث يوفر فرص كثيرة لشراء وبيع السيارات المعطلة أو التالفة والمصدومة بأسعار مناسبة، وإعادة استخدام وتدوير هذه السيارات بعد التأكد من حالتها الأجزاء التالفة منها والأوراق الثبوتية قبل البيع والشراء.

في ختام المقال عن خصومات التشليح بالرياض حيث تناولنا جميع المعلومات التي تساعدك في التعرف على مزايا التشليح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *